الأخبار

اليوم الأول من فعاليات معرض الكتاب الأول والذي يقام في مدينة الرقة

عشرون ألف كتاب في معرض الكتاب الأول بمدينة الرقة
أقامت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم السبت، معرضًا للكتاب في الرقة بالتنسيق مع لجنة الثقافة والآثار في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة، وحمل المعرض شعار “في القراءة حياة”.

وانطلقت فعاليات المعرض في صالة البستان بالرقة، بحضور وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتضمّن الوفد كلاً من السيّد جوان ملا إبراهيم (الرئيس المشترك لدائرة الاعلام) وعلي عبد الرحمن (الرئيس المشترك لمكتب التأهيل والتدريب) والسيّدة بيان العلي (الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع)، والسيّد هاجار عبد الفتاح (الرئيس المشترك لمكتب التخطيط في الإدارة الذاتية) والسيّدة سلطانة حسين (نائبة هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية).

وألقت السيّدة روناهي حسن (نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) كلمة رحّبت في بدايتها بالحضور ومحبي القراءة، وأضافت “بعد سنوات من السواد والظلام ومنع جميع الظواهر الثقافية في مدينة الرقة، اليوم نعيد إلى هذه المدينة النور بالقراءة والكتابة، وكلنا أمل بأن تصبح الثقافة حالة عامة تجمعنا برابط المحبة والإنسانية”.

وتضمّن المعرض مشاركة (29) دار نشر، وحوالي عشرين آلاف كتاب، وما يقارب (5000) عنوان من ثقافات مختلفة داخل الإدارة الذاتية وخارجها ويستمر المعرض لثلاثة أيام، ويتضمن المعرض نشاطات وفعاليات ثقافية وأدبية وحفلات توقيع كتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى